العقوباتُ وأنواعُها في بلادِ الحرمينِ الشّريفينِ زمنَ الأشرافِ العلويينَ (358–648هـ/969–1250م) بحث مستل من رسالة دكتوراه بعنوان: " تاريخ الجرائم والعقوبات في بلاد الحجاز وآثارها زمن الأشراف العلويين (358–648هـ/969–1250م)"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية دار العلوم - جامعة الفيوم

المستخلص

ملخص البحث باللغة العربية
لم تكن السلطات الحاكمة في بلاد الحرمين الشريفين لتقف عاجزة أمام الجرائم التي اقترفها المُعتدون الآثمون، بعد ما سولت لهم أنفسهم فعل الشر، فأصابوا أطياف المجتمع بالأذى والسوء، ومن هنا ظهرت القوانين الرادعة والعقوبات المانعة من ارتكاب الحوادث المضرة بالإنسانية، فكانت ثَمّة إجراءات تُنفذ للنَيْل من المجرمين، فتعددت وتنوعت صور وأشكال العقوبات المُطَبقة في أرض الحرمين ، والتي آتت أُكلَها في الحد من انتشار الجرائم وأخطارها.
abstract
The ruling authorities in the country of the Two Holy Mosques would not have been incapacitated for the crimes committed by the sinful aggressors. "After begging them to do evil, they hurt the spectrum of society. and hence deterrent laws and penalties against the commission of accidents harmful to humanity, There were a number and variety of forms of punishment applied in Al-Haramain's land, all of which were used to reduce the prevalence and dangers of crimes
Keywords: Crimes, Penalties, Countries of the Two Holy Mosques, Arrest, Imprisonment, Beating, Isolation, Exile.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية